أفضل وجهات للسياحة في فنلندا لعام 2022

فنلندا هي بلد شمالي يقع في المنطقة الفينوسكاندية في شمال أوروبا، وتعد البلاد الثامنة من حيث المساحة في أوروبا وتزخر بالأماكن السياحية التي لا حصر لها.

حيث توجد العديد المدن الساحلية والموانئ في منطقة بحر البلطيق هلسنكي وتوركو وتالين وفانتا وأولو وتلعب دوراً هاماً في صناعة السياحة المحلية.

وتتنوع الأنشطة في الهواء الطلق من التزلج والغولف والصيد البحري واليخوت والرحلات البحرية والمشي والتجديف من بين أشياء أخرى كثيرة.

أفضل وجهات للسياحة في فنلندا لعام 2022

المدن السياحة في فنلندا

توجد العديد من المدن السياحية والموانئ في منطقة بحر البلطيق وتلعب دورها هاما في صناعة السياحة.

مدينة هلسنكي

هلسنكي عاصمة فنلندا وأكبر مدنها حيث تقع بإقليم أوسيما جنوبي البلاد على ضفاف خليج فنلندا في بحر البلطيق، ويُطلق عليها اسم مدينة الشمال البيضاء، لأن العديد من مبانيها مبنية من الجرانيت المحلي الفاتح اللون كما أنها تعتبر أقصى شمال العواصم الأوروبية القارية.

وتتمتع هلسنكي بمناخ قاري رطب إذ تتراوح درجات الحرارة بين -5 إلى 33 درجة مئوية، ويمكن زيارة العديد من الأماكن السياحية في مدينة هلسنكي

  • زيارة جزر سومينلينا المحصنة تضم القلعة يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر لمنع وصول روسيا إلى بحر البلطيق، ويعد  الآن أحد مواقع التراث العالمي في قائمة اليونسكو لآثار التراث العالمي لكونه متحف ومنتزه ومكان للفنون.
  • زيارة ساحة السوق واحدة من أشهر الأسواق الخارجية في شمال أوروبا مليء بأكشاك بيع الأطعمة الفنلندية والزهور والهدايا التذكارية السياحية، وغالبًا ما تصطف قوارب الصيد في المياه لبيع المأكولات البحرية مباشرة من القارب.
  • ملاهي Linnanmäki تضم العديد من الألعاب والعروض والمحلات التجارية والمطاعم.
  • زيارة المتحف الوطني الفنلندي للفنون يضم أفضل مجموعة فنية من الأعمال الفنية والتاريخية، يوجد تمثال برونزي لألبرت إديلفيلت أمام المتحف.
  • تجربة الساونا في حمامات البخار حيث إن هذا التقليد القديم هو جزء لا يتجزأ من الثقافة الفنلندية حيث ستجد عددًا من حمامات الساونا في المدينة.

مدينة توركو

مدينة توركو في ف

تعتبر توركو أحد المدن القديمة في فنلندا ومن أجمل المدن الموجودة فيها، وتتميز المدينة بالتنوع الثقافي فيها وذلك بسبب الجنسيات العديدة التي تسكن المدينة.

وتعتبر المدينة وجهة سياحية بارزة فهي توفر للسياح جميع ما يبحثون عنه من مرافق سياحية وخدماتية من المعالم الأثرية والمتاحف لمحبي السياحة التاريخية والثقافية، الى جانب العديد من المطاعم ومراكز التسوق ومراكز الألعاب والمغامرات، كما تضم العديد من الشواطئ والحدائق والمنتزهات لمحبي الطبيعة والأجواء الهادئة.

ويمكن زيارة العديد من الأماكن السياحية في مدينة توركو مثل متحف سيبيليوس، ومتحف الصيدلية وكذلك المتحف البري ومتحف توركو للفن وكذلك يمكنك زيادة الأماكن الخلابة مثل حديقة لونروتس وشاطئ اسبوين والحديقة النباتية.

مدينة تالين

تتميز مدينة تالين القديمة بالهندسة المعمارية الجميلة والسكان المحليين يرتدون ملابس العصور الوسطى، والبلدة القديمة بطريقة أو بأخرى يهرب شعور مفرط السياحية أو كيتشي أن المدن الأخرى مع العمال بالملابس قد تواجه.

أفضل الأماكن السياحية التي يجب ذهابها في مدينة تالين

  • كنيسة القديس أولاف: تم بناء هذه الكنيسة المحفوظة جيدًا على الأرجح في القرن الثاني عشر ، وهي ملحوظة بسبب برج الكنيسة العالي الذي ضربه البرق عدة مرات طوال تاريخه.
  • ساحة قاعة المدينة: توجد بها العديد من المجموعات السياحية، والمهرجانات العرضية، العمارة المحيطة مذهلة أيضا.

مدينة فانتا

مدينة فانتا في فنلندا

تأسست مدينة فانتا في عام 1972 وتقع في مصب نهر فانتا، وتقع في جنوب فنلندا. رابع أكبر مدينة في فنلندا من حيث عدد السكان.

وتعرض فانتا اندماجًا جذابًا للمناظر الطبيعية الريفية والضواحي والحضرية حيث تمتلئ مدينة فانتا بمجموعة من البحيرات الطبيعية الخلابة.

وهي مدينة جميلة بشكل طبيعي وتتميز أيضا بعدد لا يحصى من المعالم الهامة المنتشرة في طولها وعرضها.

وستجد في هذه المدينة متحف فانتا ومتحف الطيران الفنلندي وكنيسة سانت لورانس وهوريكا.

مدينة أولو

تقع في وسط فنلندا بالقرب من النقطة التي يلتقي فيها نهر أولوجوكي بخليج بوثنيا وهي خامس أشهر مدينة في شمال فنلندا.

وهي تتمتع أولو بمناخ شبه قطبي قاري. أعلى درجة حرارة مسجلة في المدينة هي 33.3.

حيث يمكنك التقاط مناظر سريالية للمسطحات المائية وقضاء بعض الوقت في الاسترخاء على طولها، لذلك يحب السياح هذا المكان لمناظر شروق الشمس وغروبها الجميلة.

ويمكن الذهاب أيضا إلي شاطئ ناليكاري، وقلعة كيمي سنو، ووجهة التسوق في كوباهالي، ومتنزه أينولان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.