أفضل 5 وجهات سياحية في مدن هولندا تستحق زيارتك

هولندا من الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من حيث المعالم التاريخية، والعمرانية والمناظر الطبيعية وأماكن الترفيه ومواقع تنظيم الفعاليات والمهرجانات.

وتعدّ المدن الهولندية وجهات سياحية رئيسية، خصوصاً العاصمة أمستردام التي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح الأجانب وذلك بفضل ما تزخر به من معالم سياحية كالقنوات المائية والمتاحف.

ومن المدن الرئيسية الأخرى التي لها سمات سياحية خاصة بها، مدينة روتردام التي تشتهر بتنوع معالمها المعمارية الحديثة ومينائها الدولي.

وكذلك مدينة لاهاي حيث مقار المنظمات الدولية مثل قصر السلام مقر محكمة العدل الدولية وقاعة الفرسان التاريخية، ومنتزه مادورودام لنماذج المعالم المصغرة، ومنتجع سخيفينينجن.

وهناك مدينة أوترخت حيث برج الكاتدرائية الكبير ومدينة خاودا وفيها مزاد الجبن، ومدينة دلفت المشهورة بصناعة الخزف والصيني.

وجهات سياحية في مدن هولندا تستحق زيارتك

المدن السياحية في هولندا

أفضل المدن السياحية التي يقصدها السياح مثل أمستردام ومدينة روتردام وكذلك مدينة لاهاي ومدينة أوترخت.

مدينة أمستردام

أمستردام هي عاصمة هولندا وهي تستقبل ما يزيد عن 4.63 مليون زائر دولي سنوياً دون احتساب من يزور المدينة ليوم واحد.

وأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في امسترادم:

  • دام سكوير: تعد ساحة دام الميدان الرئيسي واشهر الاماكن السياحية في امستردام ، فهي مقر للعديد من الفعاليات والانشطة المختلفة التي تقام في هولندا امستردام وتعد هذه الساحة الشريان الاساسي للمدينة.
  • القصر الملكي: حيث يعد احد ابرز الاماكن السياحية في امستردام ويقع وسط المدينة في ساحة دام، بُني القصر في القرن السابع عشر على انه مدينة للقضاة.
  • حي جوردان: هو من اشهر احياء ومناطق السياحة في امستردام ويعتبر من المناطق الراقية في هولندا امستردام حيث يحتضن العديد من المعارض الفنية الخاصة بالفن الحديث.
  • برج مونتيلبانستورن: يقع هذا البرج على ضفة قناة Oudeschans المائية ويعتبر من اهم المعالم السياحية حيث يعود تاريخ بناء برج مونتيلبانستورن الى عام 1516.
  • حديقة حيوان أرتيس: من اهم اماكن سياحية في امستردام حيث تعد الاقدم من بين حدائق الحيوانات في هولندا امستردام فقد تأسست عام 1838 م.

مدينة روتردام

مدينة روتردام في هولندا

تعد مدينة روتردام من اجمل هولند وثاني اكبر المدن فيها واحد التجمعات التجارية الكبرى في العالم وهي من اهم البوابات بين اوروبا الشرقية واوربا الغربية.

ومن أشهر المعالم السياحية في روتردام:

  • برج يوروماست: من اشهر معالم السياحة في روتردام ويعتبر اطول برج في هولندا بطول يصل الى 185 متر وهو مفتوح للجمهور بحيث يمكنهم مشاهدة أفق مدينة روتردام.
  • ميناء روتردام: احد اكبر موانئ العالم يعود تاريخه الى القرن الرابع عشر ميلادي ويحتل مساحة كبيرة جداً كما انه يعتبر من اشهر الاماكن السياحية.
  • حديقة حيوان روتردام: من اقدم واشهر حدائق الحيوان في هولندا وهي من معالم السياحة في روتردام تقع شمالي محطة روتردام ويرتاداها الكثير من الزوار سواء من السكان المحليين أو السياح.
  • جسر ايراسموس بيرج: جسر يصل الجزء الشمالي بالجزء الجنوبي لمدينة روتردام ويعتبر احد اهم رموز المدينة صمم على يد بن فان بركل حيث تم الانتهاء من بنائه عام 1996.
  • متحف روتردام البحري: يعود تاريخ تأسيس المتحف البحرية في روتردام الى عام 1874 ويعتبر اقدم متحف بحري في المدينة ومن المتاحف الفريدة على مستوى العالم.

مدينة لاهاي

مدينة لاهاي تقع غرب هولندا، حيث يبعد مركزها قرابة ال 6 كم عن بحر الشمال، وتعد ثالث مدن هولندا من حيث المساحة.

ومن أهم المعالم السياحية في لاهاي:

  • متحف موريتشويس: حيث يعد من أبرز معالم لاهاي الثقافية، حيث يعود تاريخ المبنى الخاص بمتحف موريتشويس إلى القرن ال 17، ويمتاز متحف موريتشويس بموقعه الحيوي في قلب لاهاي، ويضم مجموعة فريدة من اللوحات.
  • متحف قصر ايشر: حيث يعد متحف قصر ايشر معرضاً دائماً في لاهاي؛ لأعمال الفنان العالمي الشهير M.C. Escher والذي أذهلت أعماله ملايين الأشخاص من كافة أنحاء العالم.
  • بيننهوف: هو المكان الشاهد على اتخاذ أهم القرارات في تاريخ هولندا، ويُطلق عليه أيضاً “قصر السلام”، ويعد قصر بيننهوف واحداً من أعرق القصور التاريخية.
  • متحف بانوراما ميسداج: متحف بانوراما ميسداج أقدم بانوراما في العالم، من القرن التاسع عشر، فهو عبارة عن لوحة اسطوانية بمحيط 120 م، وارتفاع يزيد عن ال 14 م، قام برسمها، واحداً من أهم الرسامين في لاهاي، وهو هندريك ويليم مسداغ بمساعدة عدد من أصدقائه، واللوحة عبارة عن منظر بانورامي 360 درجة، للبحر، والكثبان الرملية.

مدينة أوترخت

مدينة أوترخت في هولندا

أوترخت يعود تاريخها إلى العصر الروماني، وبحلول الوقت الذي تشكلت فيه الجمهورية الهولندية في القرن السادس عشر.

حيث كانت أوتريخت واحدة من أقوى المراكز الدينية السياسية والأهمية في المنطقة.

ومن أهم الأماكن السياحية في أوترخت:

  • برج دوم: حيث تستمتع بمناظر بانورامية للمدينة، مع التعرف على المزيد حول كيفية بناء برج الدوم الشهير والذي يعد أيقونة للمدينة، ولأي غرض لا يزال يستخدم حتى اليوم.
  • متحف السكك الحديدية: إذا كنت من محبي القطار، فأنت في المكان المناسب، حيث يوجد في أوتريخت متحف للسكك الحديدية يعيدك إلى بداية القطارات والسكك الحديدية.
  • قلعة دي هار: تعد قلعة دي هار أحد القلاع الساحرة التي يمكنك زيارتها في أوتريخت، حيث تقع على بعد 20 دقيقة بالسيارة من المدينة، فإذا كنت تريد أن تشعر وكأنك في رحلة أسطورية إلى أحد الأماكن الخيالية ، فهذا هو المكان المناسب لك.

نتمني أن ينال الموضوع أعجابكم، يمكنك أيضا متابعة رحلة استكشافية إلي مدينة بيرث في أستراليا. (اضغط هنا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.