أفضل 5 منتزهات وطنية بالولايات المتحدة الأمريكية

أفضل 5 منتزهات وطنية بالولايات المتحدة الأمريكية

هناك الكثير من المنتزهات الوطنية المخصصة للحفاظ على أفضل ما تقدمه الطبيعة في الولايات المتحدة الأمريكية، مثل آثار الحجر الرملي الأخرى، والينابيع الساخنة متعددة الألوان التي يجب رؤيتها حتى يتم تصديقها، والسواحل الصخرية، والصحاري الحارقة المليئة بالصبار الشهير.

حيث تستقطب حوالي 60 منتزهات وطنية في الولايات المتحدة، أكثر من 200 مليون زائر سنوياً، لمشاهدة عجائب طبيعية فريدة، وتضاريس لا تُنسى.

تابع أيضا جولة سياحية في أجمل مدن البرازيل 2022

أفضل 5 منتزهات وطنية بالولايات المتحدة الأمريكية

أفضل 5 منتزهات وطنية بالولايات المتحدة الأمريكية

لتحديد الأفضل، أخذنا ” في الاعتبار آراء كل من خبراء السفر وزوار الحديقة الجدد.

يلوستون – Yellowstone park, USA

تعد حديقة يلوستون هي الحديقة الأكثر شهرة في البلاد، وهي أول حديقة يتم انشائها في الولايات المتحدة ، وذلك في سنة 1871، وبعدها تم إنشاء حديقة اخرى بعد ثلاث سنوات وهي حديقة ماكيناك الوطنية، والغرض من هذه الحدائق هي الحفاظ على المناظر الطبيعية والتاريخية والحياة البرية في تلك المناطق، وسنويا فإن هذه الحدائق تستقبل ازيد من 84 مليون زائر من داخل وخارج البلاد.

ويمتد هذا المنتزه الشاسع عبر أيداهو، ومونتانا و وايومنغ، ويضم مجموعة متنوعة من مناطق الجذب الخلابة، بما في ذلك بحيرة يلوستون، ووادي هايدن و لامار. ويتمكن زائروه من ممارسة كل هوايات وألعاب الهواء الطلق، حيث يوجد بالحديقة جميع أنواع الأنشطة، من رياضة المشي، وركوب الدراجات الهوائية، وأيضا ركوب القوارب.

يوسمايت – Yosemite, USA

يوسمايت - Yosemite, USA

تمتد حديقة يوسمايت الوطنية على مساحة 750.000 فدان تقريبًا في جبال سييرا نيفادا في ولاية كاليفورنيا، وهي موطن لبعض تشكيلات الصخور والشلالات الأكثر شهرة في العالم.

ويعد وادي يوسمايت أكثر المناطق شعبية في المنتزه، حيث يمكنك التقاط صور للأشكال المميزة للصخور مثل جلاسير بوينت، هاف دوم.

كما توجد أيضا العديد من مسارات المشي، منها تلك التي تنتقل بك عبر مروج توليمن الخلابة، أو إلى شلال فيرنال الشاهق.

وتشتهر الحديقة على مستوى العالم بتسلق الصخور، ولكن يوجد بها أيضا العديد من الأنشطة التقليدية مثل، التخييم وصيد الأسماك ومراقبة الطيور.

إلى جانب ماهو أكثر من ذلك، حيث تعتبر الحديقة موطنا لأقدم منطقة للتزلج على المنحدرات في ولاية كاليفورنيا، ومنطقة يوسمايت للتزلج.

جراند كانيون بالولايات المتحدة الامريكية – Grand Canyon, USA

جراند كانيون لا يحتاج إلى مقدمة بل يجب حقًا رؤية أحد أكبر الوادي في العالم حتى يتم تقديره بشكل صحيح، سواء كنت تزور المناطق الشمالية أو الجنوبية أو الشرقية أو الغربية، فهي دائمًا منحوتة عملاقة من الضوء والظل تشق طريقها عبر المناظر الطبيعية الرائعة.

يوجد حول المتنزه الوطني الذي يشمله مجموعة كاملة من المسارات ووجهات النظر؛ كيب رويال في الشمال ريم هو أعلى مشهد للعديد من الأجزاء الرئيسية في جراند كانيون. يمكنك حتى الوصول إلى أرضية الوادي، لمسافة تزيد عن ميل واحد في بعض الأماكن، عبر مسارات شديدة الانحدار ومتعرجة.

الحديقة الجليدية الوطنية بالولايات المتحدة الامريكية – Glacier National Park, USA

الحديقة الجليدية الوطنية بالولايات المتحدة الامريكية - Glacier National Park, USA

تمتد هذا المنتزه الوطني على أكثر من مليون فدان ويضم ثلاثة سلاسل جبلية وبحيرات، بالإضافة إلى أكثر من 130 بحيرة في جبال روكي في مونتانا.

وبفضل حجم المنتزه، يتوفر العديد من الأنشطة التي لا حصر لها. حيث يمكن للزوار استخدام البحيرات لصيد الأسماك وركوب القوارب، أو استكشاف العديد من مسارات التنزه.

كما أن هناك رحلات طويلة تغطي أجزاء كبيرة من المتنزه، مثل كراكر ليك تريل، أو لمسافات أقصر مثل هايدن ليك أوفر لوك، التي تشتهر باحتوائها على أعداد كبيرة من الماعز الجبلي.

جراند تيتون الوطنية بالولايات المتحدة الامريكية – Grand Teton National Park, USA

حديقة غراند تيتون الوطنية الحالية، شلكت موطنا لمجموعات مختلفة من الجماعات مابين عدد من القبائل الهندية الأمريكية، إلى صائدي الفراء، وكذلك بعض مربي الماشية.

ويقع هذا المنتزه الوطني، الذي تبلغ مساحته 310 آلاف فدان، في الركن الشمالي الغربي من وايومنج، ويعد الآن أحد أكثر الوجهات شعبية في العالم.

وتضم حديقة غراند تيتون الوطنية غالبية سلسلة جبال جراند تيتون (حيث تستمد اسمها)، بالإضافة إلى القسم الشمالي من جاكسون هول.

ورياضة تسلق الجبال، من أكثر خيارات ضخ الأدرينالين المتوفرة في المتنزه، ولكن يمكن أيضًا المشاركة في الأنشطة الأقل مغامرة، مثل صيد الأسماك ومشاهدة الطيور والمشي لمسافات طويلة وركوب الخيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.