طريقة تحضير صابون الخيار للوجه وفوائده للبشرة 2022

صابون الخيار حيث الخيار من الخضراوات المفيدة، والغنية بالعناصر الغذائية التى تغذى البشرة، حيث يحتوي فيتامين ج وحمض الكافيين التي تعمل على تجديد البشرة من الداخل.

حتى قشر الخيار غني بالسيليكا الذي يعمل على إصلاح ترهل الجلد. يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع الحفاظ على بشرتك منتعشة.

وتعد صابونة الخيار صابوبة طبيعية 100%، حيث يتم تحضيرها من مواد وأعشاب طبيعية خالية من أى مواد كيمائية، وتناسب جميع أنواع البشرة، وتتميز صابونة الخيار بأنها تعمل على تفتيح البشرة ونضارتها.

حيث مضادات الأكسدة الموجودة في صابون الخيار أن تقلل من تهيج الجلد والالتهابات وكذلك محتوى الماء العالي في الخيار يجعله علاجاً مثالياً للبشرة الجافة والباهتة، كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تقاوم الاحمرار والتورم.

طريقة تحضير صابون الخيار للوجه وفوائده للبشرة 2022

طريقة تحضير صابون الخيار للوجه في المنزل

يمكنك وبكل سهولة اليوم صنع صابون الخيار الخاص بك في المنزل مع إضافة مكونات طبيعية موجودة لديك، واستخدامها على البشرة بالفور لتحصلي على أسرع النتائج ببشرة مثالية ورائعة وخالية من الشوائب من جميع النواحي.

المكونات:

  • حبتان من الخيار المبشور
  • قطرات من الزيوت العطرية
  • نوع من أنواع الصابون المبشور

طريقة التحضير:

كل ما عليك فعله هو هرس حبتين من الخيار، وتصفية العصير منه ثم تسخين العصير هذا على نار هادئة وتركه حتى يسخن قليلاً، ثم إضافة أي نوع من الصابون المبروش الذي تفضليه إليه حتى يذوب تماماً.

وبعد ذلك ارفعي الخلطة عن النار واتركيها حتى تبرد قليلاً، ثم ضيفي إليها بضع قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لديك.

وأخيرا، ضعى الصابون فى قوالب سيليكون، أو قوالب بلاستيكية، وضعيه فى الثلاجة حتى يجمد. 

فوائد صابون الخيار للبشرة

هناك فوائد كثيرة لصابون الخيار ستجعلك تعتمدين الصابون هذا في نمط العناية بالبشرة الخاص بك.

تفتيح البشرة وتنظيفها

يحتوي صابون الخيار على جميع خصائص الخيار. إنه غني بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ.كل هذه الفيتامينات تلعب دوراً مهماً في تفتيح لون بشرتك كما أنها تعطي مفعولاً تطهيراً قوياً.

الحفاظ علي لون البشرة الطبيعي

يعمل الصابون بمثابة تونر قوي وطبيعي للبشرة وكمادة قابضة. إلى جانب ذلك، فهو يساعد أيضاً في إزالة ترسب الدهون على بشرة الوجه.

تقليل حروق الشمس والطفح الجلدي

يعتبر الخيار عامل تبييض طبيعي، وبالتالي فإن استخدامه في الصابون سيساعد في تقليل أو إزالة تان الجلد وتقليل الندبات.

المحافظة على رطوبة البشرة، وزيادة نسبة الماء فيها

حيث يعمل صابونة الخيار علي الحفاظ علي رطوبة البشرة مما يجعلها بنظاره، ويحتوي الخيار علي نسبة كبيرة من الماء.

الحد من تقليل الإفرازات الدهنية التى تفرزها الغدد الدهنية

صابونة الخيار تساعد علي الحد من تقليل الإفرازات الدهنية التى تفرزها الغدد الدهنية.

فوائد الخيار للوجه

  • التخلص من الهالات السوداء تحت العينين: ويتمّ ذلك عن طريق وضع شرائح دائرية من الخيار عليها مدة عشر دقائق، وتكرار الوصفة يومياً.
  • التخلص من الحبوب والبثور: ويكون عن طريق هرس خيارةٍ مع ملعقة من الجلسرين، ودهن البشرة بالمزيج الناتج، وتركه مدّة ثلاثين دقيقةً على الأقل قبل غسله بالماء.
  • علاج النمش والكلف: حيثُ يعتبر من أفضل المواد التي تُنظف البشرة من الأوساخ والشوائب، ويتمّ من خلال هرس نصف حبةٍ من الخيار مع كميةٍ من لبن الزبادي، ووضع المزيج على الوجه، وتركه مدّة خمس عشرة دقيقة قبل غسله جيداً بالماء.
  • يجدد البشرة: يعد الخيار معززاً رائعاً للجلد ويساعدك على تحقيق أهدافك حيث يعزز حمض الأسكوربيك الموجود فيه إنتاج الكولاجين ويغذي البشرة، وهو مرطب طبيعي يمكنه ترطيب البشرة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.