10 قرارات تعليمية بشأن انتهاء العام الدراسي

10 قرارات تعليمية بشأن انتهاء العام الدراسي
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

للطلاب من 4 ابتدائي وحتى 2 ثانوي.. 10 قرارات تعليمية بشأن انتهاء العام الدراسي

وزير التربية والتعليم

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع الصفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة ابنائنا الطلاب

وزارة التربية والتعليم للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي:

– تعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل للصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي. وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي.

– تتولى المدرسة إعداد المواد غير المضافة للمجموع تحت إشراف الإدارة التعليمية.

– الاكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصفين الأول والثاني الثانوي.

– امتحان تكميلي للطلاب الذين تخلفوا عن أداء أي من امتحانات شهور مارس وأبريل (بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي) أو من تخلف عن امتحان شهر أبريل (بالنسبة للمرحلة الثانوية) ومن أدوا الامتحان ولم يحصلوا على ٢٥٪ من الدرجة العظمى للمادة أو ٥٠٪ من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية.
– يعقد الامتحان التكميلي في المناهج المقررة لشهري مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع ١٥ سؤال اختيار من متعدد لكل مادة وفي زمن قدره ساعة.
– يعقد الإمتحان بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد.

– في حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.

– تقوم المدرسة بإعداد الامتحانات الخاصة بمواد الهوية لطلابها بجميع الصفوف الدراسية تحت إشراف الإدارة التعليمية عدا طلاب grade 9 (شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي) حيث سيقومون باستلام امتحانات مواد الهوية القومية بعد الامتحان المحدد بالجدول الخاص بكل مديرية وإجابتها من المنزل.

– تتولى المديريات التعليمية إعداد الجداول الخاصة بطلاب الصف الثالث الإعدادي بداية من شهر يونيو.

– يتولى مديرو المدارس اعتماد نتائج جميع الطلاب وإعلان نتائجهم، أما نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تعلن بالمدارس بعد اعتماد الإدارة التعليمية.

‫0 تعليق

اترك رد