فوائد كوب زبادي يومياً لمرضى السكري

الزبادي من أنواع الأغذية التي تصنف على أنها أغذية صحية، وهو غذاء تتفاوت نسبة الدهون به وبالتالي فهو غذاء يناسب الجميع، خاصة مرضى الأمراض المزمنة، بمن فيهم مرضى السكري.

لإحتوائها علي البروبيوتيك وهو نوع من البكتيريا النافعة موجودة فى جسم الإنسان وبعض الأطعمة، وله العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك التحكم في مستويات الجلوكوز لدى مرضى السكرى أو تقليل مخاطر هذه الحالة.

فوائد كوب زبادي يومياً لمرضى السكري

فوائد زبادي لمرضى السكري

انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري

وفقاً لدراسة، يمكن أن يقلل استهلاك الزبادي من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 14 في المائة، عند تناول 80-123 جراماً يومياً، مقارنة بعدم تناول الزبادي.

حيث يعتبر الزبادي مصدرًا رائعًا للبروتين ويحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن بعض العناصر الغذائية الحيوية فى الزبادى تشمل، والبروتين، والكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيو، والصوديوم، وفيتامينات أساسية أخري.

انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم

ارتفاع استهلاك الزبادي يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري بسبب انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم لذا فإن استبدال الزبادي بالكربوهيدرات ومصادر البروتين الأخرى يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض السكري أو التحكم فيه.

يقلل الالتهاب

الزبادي له خصائص مضادة للالتهابات، حيث يمكن أن يساعد البروبيوتيك فى الزبادى في تقليل التهاب البنكرياس، بما يُقلل من احتمالية إتلاف خلايا البنكرياس ومقاومة الأنسولين.

يخفض مستويات الكولسترول

يرتبط مرض السكري بارتفاع مستويات الكولسترول بسبب الخلايا الدهنية المقاومة للأنسولين التي تمنع استقلاب الجلوكوز وتزيد من مستويات الدهون في الجسم.

لذلك فإن البروبيوتيك الموجود فى الزبادى يساعد على خفض مستويات الكولسترول لدى مرضى السكرى والوقاية منه أيضًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.