البحوث الفلكية تحدد مكان مرور الصاروخ الصيني على مصر بعد أقل من ساعة

أثار خبر خروج صاروخ صيني عن السيطرة واحتمال سقوطه في منطقة مأهولة بالسكان، تفاعلا كبيرا وموجة من السخرية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم. وكان الجزء الأكبر من صاروخ دفع صيني قد خرج عن السيطرة بعد إطلاقه في الفضاء قبل أيام، واتجه نحو الأرض. وأشارت بعض التقديرات أنه "انخفض إلى ما دون 300 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر". وذكرت وسائل الإعلام أن الصاروخ الصيني "لونغ مارش 5 ب" قد مر فوق العراق يوم الثلاثاء. وأعلنت قيادة الفضاء الأمريكية أنها ترصد بقلق حطام الصاروخ الصيني، في حين أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة جاهزة لاعتراض الحطام قبل سقوطه.
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

البحوث الفلكية تحدد مكان مرور الصاروخ الصيني على مصر بعد أقل من ساعة

الصاروخ الصيني

أكد الدكتور جاد القاضي رئيس معهد البحوث الفلكية، أن الصاروخ الصيني الذي خرج عن السيطرة يمر من أقصى الجنوب الغربي بمصر؛ مرورا بوادي النيل، ويخرج من الحدود الشمالية الشرقية للبلاد ما بين مصر والأردن.

وأضاف “القاضي”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن الصاروخ مر أمس في تمام الـ 11: 39 دقيقة؛ واستغرقت مدة مروره 3 دقائق، مشيرا إلى أنه كان يسير إلى حد ما في نفس المسار الحالي.

وأوضح رئيس معهد البحوث الفلكية، أنه من المتوقع مروره بشكل يومي خلال بعد الساعة الخامسة صباحا، مشيرا إلى أن الصاروخ الصيني يدور حول الأرض كل 90 دقيقة بمتوسط مرور 16 دورة في اليوم الواحد.

أثار خبر خروج صاروخ صيني عن السيطرة واحتمال سقوطه في منطقة مأهولة بالسكان، تفاعلا كبيرا وموجة من السخرية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.  وكان الجزء الأكبر من صاروخ دفع صيني قد خرج عن السيطرة بعد إطلاقه في الفضاء قبل أيام، واتجه نحو الأرض. وأشارت بعض التقديرات أنه "انخفض إلى ما دون 300 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر".  وذكرت وسائل الإعلام أن الصاروخ الصيني "لونغ مارش 5 ب" قد مر فوق العراق يوم الثلاثاء.  وأعلنت قيادة الفضاء الأمريكية أنها ترصد بقلق حطام الصاروخ الصيني، في حين أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة جاهزة لاعتراض الحطام قبل سقوطه.
أثار خبر خروج صاروخ صيني عن السيطرة واحتمال سقوطه في منطقة مأهولة بالسكان، تفاعلا كبيرا وموجة من السخرية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم. وكان الجزء الأكبر من صاروخ دفع صيني قد خرج عن السيطرة بعد إطلاقه في الفضاء قبل أيام، واتجه نحو الأرض. وأشارت بعض التقديرات أنه “انخفض إلى ما دون 300 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر”. وذكرت وسائل الإعلام أن الصاروخ الصيني “لونغ مارش 5 ب” قد مر فوق العراق يوم الثلاثاء. وأعلنت قيادة الفضاء الأمريكية أنها ترصد بقلق حطام الصاروخ الصيني، في حين أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة جاهزة لاعتراض الحطام قبل سقوطه.

أثار خبر خروج صاروخ صيني عن السيطرة واحتمال سقوطه في منطقة مأهولة بالسكان، تفاعلا كبيرا وموجة من السخرية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

وكان الجزء الأكبر من صاروخ دفع صيني قد خرج عن السيطرة بعد إطلاقه في الفضاء قبل أيام، واتجه نحو الأرض. وأشارت بعض التقديرات أنه “انخفض إلى ما دون 300 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر”.

وذكرت وسائل الإعلام أن الصاروخ الصيني “لونغ مارش 5 ب” قد مر فوق العراق يوم الثلاثاء.

وأعلنت قيادة الفضاء الأمريكية أنها ترصد بقلق حطام الصاروخ الصيني، في حين أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة جاهزة لاعتراض الحطام قبل سقوطه.

‫0 تعليق

اترك رد