وفد روسي قادم من موسكو لمراقبة الأنتخابات السورية

وفد روسي قادم من موسكو لمراقبة الأنتخابات السورية

A Russian delegation is coming from Moscow to observe the Syrian elections
وفد روسي قادم من موسكو لمراقبة الأنتخابات السورية

أعلن المجلس الفيدرالي الروسي أنه سيرسل وفدا من المراقبين للانتخابات الرئاسية السورية، برئاسة السيناتور سيرغي موراتوف، حسبما صرح رئيس اللجنة الدولية في المجلس غريغوري كاراسين.

ويأتي ذلك في إطار تلبية الدعوات التي وجهها مجلس الشعب السوري، لبرلمانات العديد من دول العالم، لمراقبة الأنتخابات السورية، التي ستجري الأربعاء القادم، في 26 مايو الجاري.

وأضاف كاراسين، أن الوفد سيضم 4 أعضاء هم سيرغي موراتوف الذي سيرأس الوفد وفاديم دينجين وأوليغ سيليزنيف ومستشار اللجنة الدولية في المجلس أندريه كولينكو.

وكشف كاراسين أن وفد المراقبين الروس، سيضم أيضا ممثلين عن المجلس الاجتماعي الروسي، وهم مكسيم غريغورييف وميخائيل أنيشكين.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الشعب الروسي ، كان قد وافق نهاية شهر أبريل الماضي، على دعوة “عدد من برلمانات الدول الشقيقة والصديقة، لمواكبة عملية انتخاب رئيس الجمهورية”، و”الاطلاع على مجريات سيرها”.

وهذه الأنتخابات الرئاسية السورية، هي الثانية من نوعها منذ اندلاع الحرب السورية ، حيث فاز الرئيس السوري بشار الأسد في انتخابات عام 2014، بنسبة 88 بالمئة.

وتشير مختلف التوقعات والترجيحات داخل سوريا وخارجها، إلى أن هذه الانتخابات لن تأتي بمفاجآت، وأن حظوظ الرئيس الحالي في الفوز والبقاء في السلطة لسبع سنوات مقبلة هي الأقوى.

يذكر أن الأزمة السورية المتواصلة منذ 10 سنوات، كلفت البلاد مئات الآلاف من القتلى والمصابين وذوي الإعاقات الدائمة، وملايين النازحين والمهجرين في الداخل والخارج، إلى جانب تدمير مختلف القطاعات الحيوية والإنتاجية في البلاد، وانتشار الفقر والبطالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.