وفاة الملياردير الإماراتي البارز ماجد الفطيم

وفاة الملياردير الإماراتي البارز ماجد الفطيم

وفاة الملياردير الإماراتي البارز ماجد الفطيم

توفي رجل الأعمال الإماراتي البارز، ماجد الفطيم، الجمعة، بعد حياة مهنية حافلة بالعطاء، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إماراتية.

ولذلك نعى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رجل الأعمال الراحل، مشيرا إلى أنه من أهم تجّار دبي وكبار رجالاتها.

ولذلك كتب الشيخ محمد بن راشد في تغريدة عبر “تويتر”: “رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع ، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها …وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع .. آخر قراراته كان توظيف 3000 مواطن … رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. آمين”.

ماجد الفطيم هو مؤسس “مجموعة ماجد الفطيم” وصاحب أحد أكبر السلاسل التجارية في الشرق الأوسط.

في القطاع المصرفي بدأ رجل الأعمال الراحل مسيرته المهنية، حيث عمل في بنك عمان ثم بنك المشرق، قبل أن يقنع والده وعمه في بداية الخمسينيات باستيراد 50 سيارة تويوتا، تم بيعها بأسرع مما توقعا وحققت لهما أرباحاً جيدة، بعدها تم تأسيس شركة بينه وبين ابن عمه عبد الله سميت حينها باسم الوالدين “شركة حمد ومحمد الفطيم”.

ولذلك في عام 1955، سافر ماجد إلى طوكيو ليعود ومعه توكيل سيارات “تويوتا”، الذي بدأ به عمله الخاص وحقق فيه نجاحاً كبيراً لفت إليه الأنظار، بحسب صحيفة “الاتحاد الإماراتية” التي وصفته بالنموذج للمستثمر الوطني، الذي عاصر نهضة البلاد.

وفاة الملياردير الإماراتي البارز ماجد الفطيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.