محمد أبو تريكة يتعرض لانتقادات بعد تصريحاته عن معارضة المثلية الجنسية

محمد أبو تريكة يتعرض لانتقادات بعد تصريحاته عن معارضة المثلية الجنسية

محمد أبو تريكة يتعرض لانتقادات بعد تصريحاته عن معارضة المثلية الجنسية

تعرضت مجموعة قنوات “بي إن سبورت” القطرية للانتقادات على مدار الأيام الماضية، بسبب التصريحات التي أدلى بها المحلل المصري محمد أبو تريكة، الذي يُعد أحد أشهر المحللين في القناة.

حيث نقلت صحيفة التايمز ردود أفعال منظمات رأت أن تصرفات المحلل الكروي غير لائقة ويجب توجيه اللوم له من قبل الهيئات المختلفة.

كما انتقدت إدارة شبكة قنوات بين سبورت باعتبارها شريكة في بث حقوق الكرة الإنجليزية وفي مقدمتها الدوري الممتاز.

وطالبتها برد فعلي قوي تجاه ابوتريكة بسبب حديثه الأخير.

وكان أبوتريكة قد وجه انتقادات لاذعة لمنظمي الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب الجولة المخصصة لدعم المثليين وارتداء قادة الفرق شارة تحمل ألوان قوس قزح.

وأكد أبو تريكة في الاستوديو التحليلي يوم الأحد الماضي أن المثلية الجنسية لا تتوافق مع الإسلام، والطبيعة البشرية أيضًا.

مشيرًا إلى إنها ليست حق من حقوق الإنسان ولكنها في الواقع ضد الإنسانية، حسب قوله.

وطالب اللاعب الدولي المصري السابق، اللاعبين العرب والمسلمين بضرورة رفض خوض منافسات هذه الجولات وتسجيل اعتراضهم بشكل علني.

وأكدت القنوات القطرية إنها بعيدة كل البعد عن التصريحات التي أدلى بها أبو تريكة، حيث قال المتحدث باسمها في تصريحات نشرتها الشبكة الإنجليزية: “بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية، فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي 43 دولة متنوعة بشكل كبير، مثلما نظهر كل يوم”.

فيما قال متحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز لصحيفة “ذا أثلتيك”:”نحن بصدق نختلف مع آراء النقاد. يلتزم الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديته بدعم إدراج مجتمع المثليين وإيضاح أن كرة القدم للجميع”.

يذكر أن انسحب محمد أبو تريكة من استوديو التحليلي لمباراة توتنهام ونيوكاسل بعد وقوع أزمة صحية لأحد الجماهير. (طالع التفاصيل)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.