تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

نجاح فريق تشيلسي الإنجليزي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

download 204

نجح فريق تشيلسي الإنجليزي في التأهل إلى نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز على ضيفه ريال مدريد الإسباني، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأربعاء، على ملعب “ستامفورد بريدج”، في إياب الدور نصف نهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وبتلك النتيجة يضرب تشيلسي موعدا مع مواطنة مانشستر يونايتد في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا يوم 29 مايو في مدينة إسطنبول التركية.

وكان لقاء الذهاب الذي جمع بين الفريقين الأسبوع الماضي على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليتأهل البلوز بمجموع المباراتين 3-1.

سجل المهاجم الألماني تيمو فيرنر هدف تشيلسي الأول في الدقيقة 28، بعد أن تابع كرة ماسون ماونت التي ارتدت من العارضة ليتابعها برأسه في المرمى الخالي.

في الشوط الثاني تألق لاعبو تشيلسي وسيطروا على أحداث اللقاء، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة، خاصة من جانب كاي هافيرتز وماسون ماونت، فيما لم يشكل لاعبو الريال خطورة كبيرة على مرمى المنافس، حتى تمكن ماونت من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 85 إثر تمريرة عرضية من البديل كريستيان بوليسيتش ليضعها بسهولة في المرمى الخالي.

تشيلسي يضاعف من معاناة ريال مدريد هذا الموسم

أنهى تشيلسي آمال ريال مدريد في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه، والخروج بلقب في الموسم الحال تحت قيادة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

ولا يتبقى أمام ريال مدريد سوى الفوز بلقب الدوري الإسباني في الموسم الحالي لانقاذ الموسم الكارثي، بعد أن خسر الفريق الملكي لقبي كأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى دوري الأبطال.

ولن يكون فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم معتمدا على نتائجه فقط، ولكنه ينتظر سقوط كلا من أتلتيكو مدريد المتصدر وبرشلونة صاحب المركز الثالث، من أجل التتويح باللقب.

حقق الالماني المدير الفني لفريق تشيلسي رقما تاريخيا، بعد أن قاد البلوز للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على ضيفه ريال مدريد الإسباني، بهدفين دون مقابل.

وبات توخيل هو أول مدير فني في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل إلى نهائيين متتالين مع فريقين مختلفين للمرة الأولى.

وكان المدرب الألماني قد قاد باريس سان جيرمان الفرنسي لنهائي الموسم الماضي، والذي خسره البي إس جي أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت في البرتغال.

تشيلسي يرسخ العقدة لـ ريال مدريد 

أصبح فريق تشيلسي هو أكثر فريق واجهه ريال مدريد دون الفوز عليه طوال التاريخ، حيث تواجه الفريقان في 5 مباريات، خسر الريال 3 مرات وتعادل مرتين.

ولم يتمكن ريال مدريد كذلك من الفوز على الإندية الإنجليزية في ملعبها للمباراة الخامسة على التوالي، بعد السقوط بثنائية أمام تشيلسي.

ريال مدريد لم يربح في آخر 5 مباريات خارج أرضه ضد الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا (تعادل 2 وخسر 3)، وسجل هدفين فقط في المباريات الخمس، فوزه الأخير كان ضد ليفربول في أكتوبر 2014 (3-0 في دور المجموعات).

تشيلسي رجال وسيدات فى نهائي دوري الأبطال

download 206

بات فريق تشيلسي هو أول نادي في التاريخ يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بفريقي النساء والرجال معًا في نفس العام، حيث سيواجه فريق السيدات، نظيره برشلونة الإسباني يوم 16 مايو الجاري في نهائي البطولة بمدينة جوتينبرج السويدية.

كما يعد الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش هو أصغر لاعب يسجل ويصنع هدف في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2010-2011، بعد أن كان سجل هدف مباراة الذهاب.

وأصباح ماسون ماونت (22 عاما و15 يوما) هو ثاني أصغر لاعب إنجليزي يسجل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد واين روني (21 عاما و182 يوما ضد ميلان)، ماونت هو أول إنجليزي يسجل في هذه المرحلة مع تشيلسي منذ فرانك لامبارد في 2008.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.